فضفضة

(فضفضة اكثر من كونه اعتراف)

انا شاب اماراتي ابلغ 35 عام، جامعي و اعمل في وظيفة حكومية ممتازة براتب ممتاز، تاخرت في الزواج و لم اتزوج الى الان بسبب العنصرية البغيضة المنتشرة و المتفشية في مجتمعنا.

صحيح انا اماراتي و والدي و والدتي عاشوا في الإمارات من قبل قيام اتحاد دولة الإمارات ، لكن المجتمع مازال ينظر إلينا بنظرة الدخيل او المتجنس.

و هذا الشي كان واضح جدا في مسألة الزواج، تم رفضي من عوائل كثيرة بسبب ان اصولنا ليست اماراتية، بالرغم من ان قانون الدولة يصنفنا من العوائل المؤسسة للدولة بسبب تواجدنا من قبل قيام اتحاد الإمارات.

لكن نظرات السخرية و الإزدراء و التعالي و الاحتقار كانت واضحة جدا في عيول كل اسرة طرقت ابوابهم، و تم رفضي من قبل العوائل بسبب ذلك، و لم اوفق باي محاولة زواج ابدا لمدة عشرة سنوات ، لدرجة ان رغبتي بالزواج تحولت إلى نفور، و الغيت فكرة الزواج من ذهني نهائيا، لانها أصبحت مصدر للاحراج و الإهانة (في بعض الحالات) لي و لأهلي.

ادعوا الله ان يفرج همي و ان يرزقني الصبر و البعد عن الفحشاء و المنكر و البغي

3 Comments

العنصرية لن تموت

تزوج من خارج البلد وارتاح

بكره تفرج أن شاءالله

لاتحزن يأخي هذا الأمر متفشي في كل بلد حتى لو كنت مثلا من نفس القبيلة وكنت فقير سوف ترفض كلها اعذار واهية لناس تهتم بالقشور والصيت وليس بالشخص نفسه كااخلاقة تعليمه دينة وسمعتة الحسنة . قول أن الله يختار لك الافضل وفي كل تأخيره خيره .ربي يوفقك وييسر لك امرك وتحصل بنت الحلال الي تسعدك

انا اعاني مثلك سعودية من اصول غير سعودية
الازمة موجودة عند الاهالي غالبا لكن الشباب تجاوزوا هذي الامور
نصيحتي ابحث عن فتاة من نفس اصلك ممكن متجنسة اماراتي او لا
صعب جدا نغير العادات والتقاليد الي تربوا عليها اهلنا حتى لو البنت موافقة اهلها مارح يوافقون
ممكن تختار من صديقات اخواتك او زميلاتك وتجس النبض بالبدايه قبل خطبه الرجال عشان الاحراج والنظرات الي تقول عليها

أضف رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>